أخبار مصر

وزارة المالية تصرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر سبتمبر الاسبوع المقبل

تقوم وزارة المالية في الاسبوع القادم وبالتحديد يوم 21 من سبتمبر الجاري ، بصرف رواتب العاملين في الجهاز الإداري للدولة والجهات الخاضعة إلي الموازنة العامة الخاصة بشهر سبتمبر الجاري ولمدة ٥ أيام.

مواعيد صرف المرتبات

طبقا لما أعلنته وزارة المالية في تقرير صادر عنها، فإنه من المعلن صرف رواتب الموظفين بالدولة في أكثر من ٦٠ جهة ووزارة حكومية تابعة ومستقلة، علي مستوي ٣ مجموعات وظيفية خلال الـ ٣ أيام تبدأ من 21 و حتي 23 من أغسطس القادم بواقع ٣٣ هيئة ووزارة تابعة ومستقلة باليوم الأول ضمن المجموعة الأولى.

بالاضافة إلي صرف رواتب العاملين في ٢٠ هيئة ووزارة تابعة ومستقلة لليوم الثاني ضمن المجموعة الثانية، ثم صرف ١٣ هيئة ووزارة تابعة ومستقلة في اليوم الثالث ضمن المجموعة الثالثة.

وسيتم استكمال الصرف إلي باقي الجهات الحكومية في يومي 26و27 من سبتمبر الجاري ولمدة يومين، إلي كل المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و من دونهم من أصحاب الكوادر والقوانين الخاصة علي مستوي أنحاء الجمهورية.

تبكير صرف المرتبات

كشفت وزارة المالية عن عمليات تبكير صرف رواتب العاملين بالدولة إلي المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين و الكوادرالخاصة، حتى يتسنى إلي العاملين في الدولة تدبير احتياجات.

تجنب التزاحم علي ماكينات الصرف

ومع بداية جائحة كورونا قامت وزارة المالية بالتعاون مع الجهاز المصرفي لصرف رواتب العاملين في الدولة إلكترونيا علي بطاقات الائتمان في البنوك المختلفة، من أجل التيسير عليهم والمنع من التزاحم علي ماكينات الصراف الآلي ATM ضمن إجراءات الدولة اتجاه تعزيز الشمول المالي والمنع من انتشار فيروس كورونا.