أخبار مصر

مصروفات أولى ابتدائي للعام الدراسى الجديد.. اعرف هتدفع كام بالظبط

مع قرب قدوم العام الدراسي الجديد 2021/2022، وبداية التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي في جميع المدارس على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، بدأ أولياء الأمور في كافة المحافظات في السؤال عن مصروفات الصف الصفوف الأولي للمتقدمين إلى المدارس في العام الجديد كم هي؟ وهل بقيت على نفس المصروفات في العام الماضي أم زادت؟ وفي السطور التالية سنجاوب على هذا السؤال..

مصروفات أولى ابتدائي للعام الدراسى الجديد

حيث أعلن صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في بيان صادر اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرون من شهر يونيو، أنه سيتم تحصيل نفس المبالغ بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها فى القرار الوزارى للطلاب المتقدمين للصف الأول رياض أطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسى المقبل والتوجيه بسداد مصروفات تلك الفئات مع قبول ملفاتهم ومراعاة الفئات المستثناة من القرار بشأن إعفائهم من المصروفات.

وأوضح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في الييان أنه في ضوء تحقيق الانضباط فى منظومة العمل المالى، سيتم العمل بقرار الوزارة رقم 155 لسنة 2020، بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى المتقدمين للعام الدراسى المقبل 2021،2022، حيث ستبقى بذات المبالغ في العام الماضي دون زيادة او نقصان.

وقام صندوق دعم المشروعات التعليمية بإرسال خطاب موجه إلى كافة المديريات التعليمية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية للعمل بهذا القرار وتحصيل نفس المبالغ بذات الفئات كما هي في العام الماضي، موجهًا في بيانه بضرورة تنفيذ الإدارات التعليمية ضوابط تحصيل المصروفات المنصوص عليها فى القرار الوزاري.