أخبار مصر

بيان طازة من التأمينات يحمل أخبار سعيدة ومفاجآت سارة لأصحاب المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في بيان لها اليوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر فبراير الجاري، أن عملية صرف المعاشات للمستحقين والمستفيدين والذي يقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية مستمرة على قدم وساق، بجانب اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية الهامة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين أصحاب المعاشات وموظفي منافذ الهيئة القومية للتأمينات.

التأمينات تتابع صرف معاشات فبراير

وتقوم غرفة عمليات الهيئة القومية للتأمينات برئاسة اللواء جمال عوض رئيس الهيئة بمتابعة عملية صرف معاشات فبراير وتيسير أي صعوبات أو معوقات قد تواجه أصحاب المعاشات أثناء صرف معاشاتهم المستحقة.

وتبلغ أعداد المستفيدين بالمعاشات والمستحقين لها حوالي 10.6 مليون في جميع أنحاء الجمهورية، على أن تتولى هيئة البريد المصري في الصرف لحوالي 5.5 مليون منها وباقي يتم عبر منافذ الهيئة القومية للتأمينات.

شرائح صرف معاشات شهر فبراير الجاري نرصدها لكم في السطور التالية:

تنقسم شرائح الصرف في مصر إلى ثلاث شرائح، على أن يكون لكل شرية أكثر من يوم للصرف:

– عمليات صرف الشريحة الاولى وهم من يتاقضون أقل من ألف جنيه قبل زيادة شهر يوليو الماضي يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 1 و2 فبراير 2021.

– الصرف لأصحاب المعاشات في الشريحه الثانية وهم يتقاضون أقل من ألفين جنيه، يومي الأربعاء والأحد الموافق 3و7 فبراير 2021.

– الفئة الأخيرة “الشريحة الثالثة” وهم الذين يتقاضون أكثر من ألفين جنيه سيتم الصرف لهم يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 8 و9 فبراير 2021.