أخبار مصر

قبل عرض اشتراطات البناء على الأعلي للتخطيط.. رئيس الوزراء يعرضها

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قام بعقد إجتماعاً اليوم الأحد، من خلال الفيديو كونفرانس، وهذا الإجتماع حضر فيه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وكلاً من محافظى الإسكندرية والقاهرة والجيزة.

وايضاً رئيس هيئة التخطيط العمراني ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات الممثلة، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، وذلك حتى يتم استعراض التفاصيل الخاصة بمقترح الاشتراطات البنائية العامة والتي سوف يتم تطبيقها في جميع المحافظات.

رئيس الوزراء يعرض اشتراطات البناء على الأعلي للتخطيط

يذكر أيضاً أن مجلس الوزراء أكد في البيان الذي تم إصداره من خلاله منذ قليل إنه أثناء الإجتماع تم استعراض العديد من المقترحات والتفاصيل والإشتراطات البنائية العامة، وهي التي سوف يتم تطبيقها في جميع المحافظات.

أيضاً الإجراءات والقواعد التي يتم بتاءاً عليها إصدار الرخص الخاصة بالبناء، وهذا بجانب العديد من الاشتراطات والمعايير الخاصة بها، وهي التي سوف يتم تطبيقها بالتوازي في جميع محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة حالياً، تعتبر من أكثر الأشياء التي تساعد كثيراً في وضع جميع القواعد الخاصة بالبناء.

كما أن هذه المحافظات هي التي تم الإنتهاء من دراسة جميع أوضاعها من خلال الجانب الخاص بكليات الهندسة والتخطيط العمراني في هذه المحافظات، وهذا يأتي تمهيداً ليتم عرض جميع الإشتراطات الخاصة بها في الإجتماع القادم الخاص بالمجلس الأعلى للتخطيط العمراني، وهذا حتى يتم البدء في تطبيقها بكافة المحافظات.