تجارة وأعمال

تعرف علي قائمة مبيعات البن داخل السوق المصرية من حيث السعر والمذاق

يتراوح سعر البُن في السوق المصرية مابين 70 الي 500 جنيه، وتتعدد الأنواع طبقا إلي اختلاف المناشيء، وسط إقبال على البُن الفيتنامي و الإندونيسي ، ويعد السعر رخيص بالمقارنة بالأنواع الأخرى.

أسعار البُن بالسوق المصرية

وأوضح كبار مستوردي البُن بالغرف التجارية “عادل مدحت” إن البُن تشتق منه عدة أنواع فمنه المحمص و الأخضر ، منوها الي أن البُن الأخضر له عدة أنواع وكل نوع له سعر مختلف عن الآخر و يبدأ السعر من 70 إلى 180، وأقل سعر هو 70 جنيهًا وأعلى سعر يبلغ 500 جنيه، ويعد البن اليمني أو المحمص يبدأ سعره من 100 جنيه إلى 130 جنيهًا، للبن السادة، ويتراوح سعر المطحون مابين 110 إلى 130 جنيهًا.

البُن الإندونيسي

وأشار الي البن الأندونيسي هو أكثر الأنواع انتشارا واستهلاكًا بالسوق المصرية ، فيعد البُن الإندونيسي بكل أنواعه هو الأكثر استخدامًا بمصر و من ثم يأتي البُن الفيتنامي ثم البن الهندي ويليه البن الحبشي و البرازيلي .

وأضاف أن البن الفيتنامي و الإندونيسي هو الأكثر استخدامًا بالسوق وذلك يرجع الي رخص سعره والمذاق الجيد، ولايتخطي سعر الكيلو الـ 70 جنيهًا.

وبشأن حجم الانتاج للبن مقارنة مع السنة الماضية فهو قليل ويرجع الي كثرة المطاحن وكثره العاملين في ذلك المجال بدون كفاءة و خبره، مما يجعل كل شخص يأخذ الحذر من السوق و يؤثر بذلك علي المصانع الكبيرة الي البن و مع ارتفاع الأسعار بدأت المحلات بشراء عدد اقل من البن.

وأوضح ان محلات التجزئه تعد اكثر الاماكن شراء الي البن مقارنة مع الهيبارات، واستكمل بان مصر ليس لها حصة في انتاج البن و انها مصنعة حيث ان كل البن الخام يأتي من الخارج موضحا أن اكثر الدول المستوردة للبن الي مصر هي اندونيسيا.