تجارة وأعمال

سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين.. شغلت بال كل المستهلكين بعد تذبذب الدواجن

كرتونة البيض يبحث عن سعرها يومياً كل المواطنين

شهد سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 حالة من التذبذب الذي جاء ما بين الارتفاع والانخفاض، وهذا نظراً لما طرأ على الأسعار الخاصة بالدواجن في كل الأسواق المصرية بشكل مستمر، وتعتبر من أكثر الأشياء التي يزداد البحث عليها يومياً على محرك بحث “جوجل”، لأنها من السلع الأساسية.

اسعار الدواجن من أبرز الأشياء المؤثرة على سعر كرتونة البيض سواء في المزارع أو الأسواق

وتحرص الشعبة المخصصة للثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية على إصدار تقرير يومي بأسعارها، وتؤكد أيضاً أن المزارع تعمل بطاقة إنتاج تصل لحوالي مليار و100 مليون طائر بشكل سنوي، وهذا ما يساعد في سد احتياجات كل المواطنين.

ووصل عدد المصانع الخاصة بالأعلاف المرخصة لـ 1493 مصنع، وهذا بإجمالي حوالي 12290 منشأة للثروة الداجنة، وهي من أكثر الأشياء التي تقدم لجميع الدواجن بشكل دائم، ويتم الحرص على توفير منها كميات كبيرة لتقديم أكبر عدد من الدواجن التي تنتج البيض بشكل يومي لسد حاجة جميع المستهلكين في كل مكان.

وأكد نائب وزير الزراعة أن الفترة الماضية زاد إنتاج مصر للبيض ووصل لـ 13 مليار بيضة بشكل سنوي، حيث أن نصيب الفرد من البيض الذي يقدم من المزارع المحلية وفقاً إلى آخر إحصائيات يصل لـ 130 بيضة بشكل سنوي، ويتم ضخ وتوفير كميات كبيرة منه أمام كل المستهلكين لسد حاجة المواطنين.

سعر كرتونة البيض الأحمر وصل لـ 45 جنيهاً مصرياً.

سعر كرتونة البيض الأبيض وصل لـ 44 جنيهاً مصرياً.

سعر كرتونة البيض البلدي وصلت لـ 55 جنيهاً مصرياً.